.
 BREFAC NEWS
من يستحق أفضل لاعب في أفريقيا؟



 

هاي كورة ـ  بعد إعلان هيئة الـ BBC  البريطانية اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا سوف نستعرض معكم في السطور التالية ماذا قدم الخمسة لاعبين في عام 2018 ليستحق لقب الأفضل في القارة السمراء.

 

ضمت القائمة خمسة لاعبين منهم إثنين عرب ، المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ، ومدافع يوفنتوس المغربي مهد بن عطية، ولاعبين من السنغال ساديو ماني ، وكاليدو كوليبالي، والسنغالي لاعب خط وسط أتليتكو مدريد توماس بارتي.

 

حصد محمد صلاح في 2018 جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج ، إضافة إلى الحذاء الذهبي بعد تسجيله لـ32 هدفآ، كما ساهم صاحب الـ 26 عام في وصول ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله 10 أهداف ، إضافة إلى تسجيله الهدفين الوحيدين الذي سجلهم المنتخب مصر في كأس العالم الماضي روسيا 2018.

 

وسجل محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول 8 أهداف وصنع 4 أخرين في مختلف البطولات التي خاضها مع الريديز، ويأمل صاحب لقب الموسم الماضي إلى الحصول على الجائزة للمرة الثانية على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2002 .

 

ساديو ماني الذي ترشح للجائزة في أربعة مرات ولم يحصدها في أي عام ، وساهم الجناح السنغالي في وصول ليفربول إلى نهائل أبطال أوروبا رفقه زميله محمد صلاح ، وسجل هدف في النهائي أمام ريال مدريد الذي حصد البطولة ، كما أنه شارك في بطولة كأس العالم الماضي  مع منتخب السنغال وتمكن من التسجيل في شباك اليابان، وسجل ماني هذا الموسم 7 أهداف وصنع أخر في 17 مباراة خاضها مع ليفربول.

 

توماس بارتي الذي ينافس على الجائزة للمرة الأولى في مسيرته ، تمكن من حصد الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي مع أتليتكو مدريد ، إضافة إلى حصوله على المركز الثاني في الليجا رفقة الأتلتي.

 

مهدى بن عطية المدافع المغربي ذو القيمة التسويقية الجيدة ، فقد حصد ثنائية الدوري والكأس رفقة يوفنتوس ، وساهم في وصول البيانكونيري للوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وشارك في مع منتخب بلاده في كأس العالم الماضي.

 

وأخيرآ المدافع السنغالي كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي الذي يعد أفضل المدافعين في الوقت الراهن ، يترشح للمنافسة على الجائزة للمرة الأولى ، وساهم في حصول نابولي على المركز الثاني في الكالتشيو للنسخة الماضية ، كما أن صاحب الـ 27 عام ظهر بشكل مميز رفقة منتخب السنغال في كأس العالم وشارك في 270 دقيقة في صفوف منتخب بلاده.

 

فبعد معرفه ما قدمه الخماسي المرشحين على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا ،من يستحق الحصول على الجائزة؟

Publié le 19/11/2018
Hihi2 Sport
Pays: Maroc
Web: www.hihi2.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur