.
 BREFAC NEWS
لاحتواء أزمة إضراب أرباب الشاحنات.. استخدام سيارات خاصة لنقل الأسماك

اضطر تجار السمك، في خطوة لاحتواء أزمة إضراب أرباب شاحنات نقل البضائع، إلى استخدام سيارات خاصة لشحن الأسماك بين الموانئ، والأسواق الداخلية.

وحسب مصدر من سوق تاونات، فإن ارتفاع سعر سمك السردين، الذي تجاوز عتبة 15 درهما، سببه توقف “الفريكو” المتنقل عن نقل السمك نحو الأسواق، وخصوصا القادمة من ميناءي أكادير، والدارالبيضاء، حيث لجأ عدد من التجار الصغار، وسماسرة الموانئ، إلى استخدام سيارة خاصة من نوع “كونغو”، لتلبية حاجات الأسواق الأسبوعية، ومعها أسواق المدن.

ورجح المتحدث نفسه أن يرتفع سعر الأسماك، خلال الأيام القليلة المقبلة، في حال استمرار إضراب أرباب شاحنات نقل البضائع، خصوصا في ظل ما يروج حول ” تهديد” غير المضربين، وتحميلهم مسؤولية “نسف الإضراب”، وتحديدا في إقليمي ميدلت، والدارالبيضاء.

وأعلن أرباب، وسائقو شاحنات نقل البضائع في عدد من المدن، المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تمديدهم للإضراب، ابتداء من مطلع الأسبوع الجاري، من دون أن يشيروا إلى تاريخ توقيف إضرابهم، الذي بدؤوه، قبل عدة أيام، بسبب غلاء المحروقات، واحترام الحمولة، على الرغم مما يروج حول “رفع الإضراب بناء على اتفاق بين المهنيين والوزارة المعنية”.

Publié le 06/11/2018
Alyaoum 24 / مجتمع
Pays: Maroc
Web: www.alyaoum24.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur