.
 BREFAC NEWS
وفد دبلوماسي عن تمثيليات سفارات إسكندنافيا وأستراليا بالرباط جا للعيون تحت الدف

الوالي الزاز -كود- العيون ///

حل وفد دبلوماسي عن تمثيليات الدول الإسكندنافية وأستراليا لدى المملكة المغربية بمدينة العيون مساء الإثنين، إذ باشر عقد سلسلة لقاءات مطولة اليوم الثلاثاء رفقة مجموعة من المتدخلين.

ويتكون الوفد الدبلوماسي الإسكندنافي الأسترالي من رضا باجودي المستشار السياسي للسفارة الدنماركية بالرباط، وهنريكسون جوناثان السكرتير بسفارة السويد في المغرب، وفريديريك لي أولسن السكرتير الأول لدى تمثيلية السويد بالأمم المتحدة، ثم جيني فييك السكرتيرة الأولى لدى سفارة النرويج في الرباط، بالإضافة لكونستانتين كارام المسؤولة لدى وزارة الخارجية النرويجية، وريبيرت هولدن السكرتير الثالث لدى سفارة أستراليا في الرباط.

وعقد الوفد الدبلوماسي صباح اليوم الثلاثاء لقاءا مطولا مع والي جهة العيون الساقية الحمراء يحظيه بوشعاب، حيث تباحث الطرفان حول جملة من المحاور المتعلقة بملف الصحراء والتصور المغربي لحلحة النزاع استنادا لمبادرة الحكم الذاتي المقدمة سنة 2007. في ذات السياق اكمل الوفد الدبلوماسي زيارته بلقاء آخر جمعه برئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة محمد سالم الشرقاوي بمقرها في العيون منتصف نهار اليوم، إذ قدمت لهم عروض تفصيلية حول المحور الحقوقي والمجهودات التي تقوم بها اللجنة وسبل عملها وفق صكوك مبادئ الإنسان ودورها في حفظها ثم تعزيزها بالمنطقة.

من جانب آخر عقد الوفد لقاءا مع “الجمعية الصحراوية لضحايا الإنتهاكات الجسيمة ASVDH المقربة من جبهة البوليساريو في مقرها بشارع بوكراع، إذ تداول الطرفان نزاع الصحراء والوضعية الحقوقية في المنطقة من زاوية معالجة جبهة البوليساريو.

Publié le 13/02/2018
Goud.Ma
Pays: Maroc
Web: www.goud.ma
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur