.
 BREFAC NEWS
على أبواب رمضان.. حجز وإتلاف أكثر من 400 طن من المواد الغذائية كانت موجهة لموائد المغاربة

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA حجز وإتلاف ما مجموعه 422 طن من المنتجات الغذائية الغير الصالحة للإستهلاك، التي كانت موجهة إلى موائد المواطنين المغاربة على المستوى الوطني.

وكشف المكتب، في بلاغ صادر عنه اليوم الأربعاء، أن المصالح التابعة له نفذت خلال شهر أبريل الماضي، ما مجموعه 5.852 زيارة ميدانية داخل الأسواق الوطنية، منها 1489 زيارة تمت في إطار الجان الإقليمية المختلطة، مما مكن مراقبة أزيد من 85 ألف طن من مختلف المنتجات الغذائية، وتقديم 125 ملف أمام المحاكم المختصة من اجل البث فيها.

أما عند الإستيراد، فكشف المصدر ذاته عن مراقبة  ما يزيد عن 959 ألف طن من مختلف المنتجات الغذائية ليتم على إثر هذه المراقبة تم تسليم 2.999 شهادة قبول، فيما تم إرجاع ألف و113 طن من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل.

وبخصوص عمليات التصدير، أنجزت الجهة ذاتها عمليات مراقبة همت 265 ألف طن من المنتجات الغذائية، وأسفرت عن إصدار 12.110 شهادة صحية وصحية نباتية.

من جهة أخرى وفي إطار برنامجه الوقائي فقد منح المكتب 59 اعتماد وترخيص على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات العاملة في القطاع الغذائي أي ما مجموعه 5.976 اعتماد وترخيص صحي مسلم من طرف المكتب.

كما تم إنجاز 497 عملية تفتيش في إطار عمليات الإشهاد الصحي والتحريات الصحية، نتج عنها تعليق الاعتماد الصحي ل 2 مؤسسات وسحبه لـ5 مؤسسات لعدم احترام المعايير الجاري بها العمل.

Publié le 16/05/2018
Alyaoum 24 / سياسة
Pays: Maroc
Web: www.alyaoum24.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur