.
 BREFAC NEWS
عاجل.. إطلاق صاروخين من غزة نحو تل أبيب والمقاومة الفلسطينية تتبرأ -فيديو-

قال الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، إنه “جرى إطلاق صاروخين على الأقل من قطاع غزة باتجاه تل أبيب”، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وأشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن “صفارات الإنذار سمعت في منطقة تل أبيب ومدن أخرى محيطة، قبل أن تؤكد قيادة الجبهة الداخلية أن الصفارات انطلقت قبل وقت قصير من اعتراض القبة الحديدية لصاروخين أطلقا باتجاه تل أبيب”.

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة نشرها بموقع “تويتر” أن مصدر الصواريخ المنطلقة تجاه تل أبيب من قطاع غزة.

ولم تتحدث وسائل الإعلام الإسرائيلية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية، لكنها لفتت إلى أن بلدية “تل أبيب” أمرت المستوطنين بفتح الملاجئ فورا.

ونوهت إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو توجه إلى مقر وزارة الحرب في تل أبيب، ليترأس اجتماعا طارئا لقيادة الجيش والأجهزة الأمنية.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن الصواريخ أطلقت من شمال قطاع غزة، ولكن لم يتضح من الذي يقف وراءها.
من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب في تصريحات صحفية إن “اتهامات الاحتلال للحركة بإطلاق الصواريخ باطلة، ولا أساس لها من الصحة”، وذلك ردا على تقارير إسرائيلية تحدثت عن مسؤولية الحركة عن العملية.

وأعلنت المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة حالة التأهب.

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها تفعيل صفارات الإنذار بشكل حقيقي في منطقة “تل أبيب” منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عام 2014.

وفي موضوع متصل، أكد إعلام معبر بيت حانون “إيرز” أن الوفد الأمني المصري غادر قطاع غزة بعد حادثة إطلاق صاروخين تجاه “تل أبيب”، لافتا إلى أن الوفد مكون من اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية والعميد محمد طوصن.

وقالت مصادر خاصة للوكالة الوطنية للإعلام في غزة إن “الفصائل وعلى رأسها حماس والجهاد، أبلغوا الوفد الأمني المصري قبل مغادرته عدم مسؤوليتهم عن إطلاق الصواريخ”.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر إسرائيلية قولها إن “هذه الليلة لن تمر بهدوء، وقيادة الاحتلال تبحث حجم الرد وقوته وأهدافه”.

Publié le 14/03/2019
Alyaoum 24 / سياسة
Pays: Maroc
Web: www.alyaoum24.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur