.
 BREFAC NEWS
بعد الخسائر المادية وغرق طفلة بسبب السيول.. هذه توقعات مديرية الأرصاد حول الاضطرابات الجوية

شهد الطقس في المغرب، منذ اليومين الماضيين، اضطرابات جوية قوية في عدد من المناطق، وأغرقت السيول الجارفة، الناجمة عن الأمطار الرعدية، أمس الخميس، دواوير في إقليم الحوز، وقطعت الطريق، كما تسببت في هدم عدد من البيوت، فيما جرفت سيول وادي “إغانيمن” في جماعة أكادير ملول، الخاضعة لنفوذ عمالة تارودانت، فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات.

وفي تصريح لـ”اليوم 24″، أوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن الاضطرابات الجوية، التي عاشتها مناطق متعددة، منذ يومين، تعود إلى صعود كتل هوائية مدارية دافئة، ورطبة، اتجهت نحو المغرب، فأسفرت عن زخات مطرية.

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، أفاد يوعابد أن مناطق الأطلسين المتوسط، والكبير ستعرف زخات مطرية، زوال اليوم الجمعة، ومنها ستنتقل إلى مناطق الريف، ووالماس، ومرتفعات الأطلس، ثم نحو الشمال الشرقي.

ومن جهة أخرى، أوضح المتحدث ذاته أن المناطق الساحلية لن تعرف أي تغيير على مستوى أحوال الطقس، باستثناء مناطق اللوكوس، والغرب، التي ستعرف ظهور سحب قد تسفر عن قطرات مطرية.

وشدد رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية أن الاضطرابات الجوية ليست إلا مرحلة انتقالية للجو من فترة الصيف إلى الخريف، ستنتهي، يوم الأحد المقبل، فيما ستشهد المناطق، التي عرفت اضطرابات جوية، انفراجات في الحالة الجو مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة.

وكانت العاصفة الرعدية، والتساقطات المطرية، التي شهدها إقليم تارودانت، طوال اليومين الماضيين، قد أسفرت عن عدد من الخسائر، تمثلت في وفاة طفلة بعد أن جرفتها سيول وادي “إغانيمن” في جماعة أكادير ملول، الخاضعة لنفوذ عمالة تارودانت، بينما كانت تلعب بالقرب من الوادي رفقة مجموعة من أصدقائها، حسب مصادر إعلامية.

Publié le 14/09/2018
Alyaoum 24 / سياسة
Pays: Maroc
Web: www.alyaoum24.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur