.
 BREFAC NEWS
العثماني يؤكد دور العلماء في محاصرة التطرف

شدد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على الدور الحيوي للعلماء في لم شمل الأمة الإسلامية، فكريا، ووجدانيا، وعلميا.

وأكد العثماني عمل العلماء على فهم، وتفسير بعض مظاهر التطرف العابرة للقارات، والثقافات، والأمم، والأديان، والتصدي لها على مختلف الأصعدة، خصوصا منها التربوية، والعلمية، والتعليمية.

ونوه العثماني خلال استقباله للشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، اليوم الأربعاء، في الرباط، بما يقوم به العلماء في إشعاع صورة الدين الإسلامي الحنيف، وقيمه السمحة في الاعتدالية، والوسطية، والتسامح، والتعايش. وتطرق الجانبان إلى أهمية الاجتهادات العلمية في تيسير فهم النصوص، وتبسيط مراميها بشكل يصونها من التأويلات الخاطئة، أو المتطرفة، ويساهم في تكريس الصورة الحقة للشريعة الإسلامية. ونوه الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى بدور المغرب في تشجيع، ومواكبة عمل العلماء، ورعاية منتدياتهم الفكرية، والتصدي لمختلف تجليات الفكر المتطرف، وكذا المساهمة الوازنة للعلماء المغاربة في إثراء الساحة العلمية الإسلامية.

ويزور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، المغرب في إطار مشاركته في أشغال المؤتمر الدولي حول “تفكيك خطاب التطرف”، الذي نظمته الرابطة المحمدية للعلماء.

يذكر أن المؤتمر كان قد خلص إلى جملة من النتائج، والتوصيات، أهمها إنشاء مرصد يعنى بالرصد، والتتبع المستدامين، لما يروج له دعاة التطرف من خطابات، ودعاوى، وتفكيكها، ودراستها، وتقوية قدرات القادة الدينيين من الشباب، وتنمية المهارات، التي تمكنهم من بناء خطاب ديني إيجابي معتدل، يقوم على الفهم الأصيل لدين الإسلام، في مقابل خطاب الحركات الإرهابية، المبني على التطرف العنيف.

Publié le 11/07/2018
Alyaoum 24 / مجتمع
Pays: Maroc
Web: www.alyaoum24.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur