.
 BREFAC NEWS
أشغال مسرح الدار البيضاء الكبير تتسبب في انهيار جزئي لواجهة عمارة

فتحت مصالح عمالة آنفا وجماعة سيدي بليوط، في مدينة الدار البيضاء، تحقيقا في أسباب انهيار ثلاث شرفات بالطوابق العليا لعمارة تحتضن شققا سكنية ومكاتب لشركات تابعة للقطاع الخاص.
وانهارت شرفات الطابق التاسع والعاشر والحادي عشر بالعمارة، اليوم الأربعاء، قبالة الجهة الخلفية للمسرح الكبير في الدار البيضاء.
الواقعة جعلت كبار المسؤولين بعمالة آنفا يقررون إيفاد لجنة مختلطة إلى عين المكان، بغية التحقيق، تضم ممثلين عن العمالة وآخرين من مقاطعة سيدي بليوط، إضافة إلى الوكالة الحضرية والوقاية المدنية.
وقال مسؤول من عمالة آنفا إن السلطات المحلية رصدت مجموعة من التصدعات، كانت موضوع تقارير وافية تم توجيهها إلى الجهات المسؤولة، وستبعث لجنة مختلطة صباح غد الخميس للوقوف على حقيقة الأمر.
من جهته قال مصدر من مقاطعة سيدي بليوط إن مجموعة من سكان العمارة رصدوا وجود تصدعات لم يعرفوا مصدرها، وتم التقاط صور لما رصدوه قبل حادث الانهيار المسجل اليوم.
ووفق معطيات توصلت بها هسبريس فإن الاهتزازات الناتجة عن أشغال بناء المسرح الكبير للدار البيضاء ساهمت، بشكل كبير، في تسريع انهيار شرفات الطوابق الثلاثة لواجهة لعمارة.
وأوضحت مصادر هسبريس، التي حصلت منها على المعطيات التقنية لحادثة الانهيار، أن شرفة الطابق العلوي من العمارة المتضررة أصيبت بالعديد من التصدعات بسبب تسربات مياه سقي النباتات بالشرفة نفسها، واتسعت الشقوق بكيفية سريعة نتيجة أشغال بناء المسرح التي تتواصل منذ شهور طويلة.

Publié le 11/07/2018
Hespress
Pays: Maroc
Web: www.hespress.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur