.
 BREFAC NEWS
"اتصالات المغرب" تتوسع داخل إفريقيا بالاستحواذ على "تيكو تشاد"

وقعت اتصالات المغرب اتفاقية مع مجموعة "ميليكوم" للاستحواذ على كافة رأسمال شركة الاتصالات التشادية "تيكو تشاد"، التي تعتبر المتعهد الأول للاتصالات الهاتفية النقالة في هذا البلد الإفريقي.

وقال مسؤولون بالمجموعة المغربية الإماراتية إن هذه الصفقة تدخل في إطار مواصلة تنفيذ الاستراتيجية التطويرية للأعمال الدولية من طرف "ماروك تيليكوم" من أجل توسيع تواجدها على الصعيد الإفريقي.

وسيتم الانتهاء من إنجاز هذه الصفقة بمجرد الحصول على التراخيص النهائية من طرف السلطات التشادية الوصية على قطاع الاتصالات.

وكان عبد السلام أحيزون، رئيس المجلس المديري لاتصالات المغرب، قد عبر عن رغبة المجموعة في المساهمة فعليا في التطور الرقمي لدولة تشاد، مبرزا خلال لقاء عقده مع رئيس دولة تشاد، إدريس ديبي، أن اتصالات المغرب تتوفر على كافة المؤهلات لتساهم بقوة في هذا التطور، وأن لها إرادة قوية في هذا الاتجاه.

وتراهن اتصالات المغرب على أن تضطلع بدور الفاعل المرجعي بدولة تشاد للمساهمة في تقليص الهوة الرقمية بهذا البلد الإفريقي، وباقي دول القارة السمراء.

ويؤكد المسؤولون باتصالات المغرب أن "الاندماج الناجح للفروع الإفريقية الجديدة جاء ليعزز نجاح النمو الدولي للمجموعة، وذلك بفضل نوعية فرقها ومتابعة استراتيجيتها القائمة على الابتكار والاستثمار المستدام".

ويشدد هؤلاء على أن "الفروع الإفريقية، على الرغم من الضغوط التنافسية والتنظيمية القوية، تحتفظ بدينامية إيجابية تظهر في النمو السريع والمساهمة المهمة في نتائج المجموعة".

وقال المسؤولون بالشركة إن النتائج التي حققتها فروع "اتصالات المغرب" بدول جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية سجلت نموا كبيرا ولافتا، وهو ما يتماشى مع الاختيارات الاستراتيجية للشركة في هذه الأسواق.

Publié le 14/03/2019
Hespress
Pays: Maroc
Web: www.hespress.com
Ajuster la taille du texte Augmenter la taille de la police Diminuer la taille de la police
Partagez cet article sur